الأربعاء، 30 يناير 2019

إليك 6 أسباب لماذا سناب شات هو أفضل تطبيق للتواصل الإجتماعي


كان سنابشات شائعا بين المراهقين منذ سنوات، وليس من الصعب معرفة السبب إنه تطبيق مناسب سهل الإستخدام للغاية ويحتوي سنابشات على مئات الملايين من المستخدمين، ولكن لم يتم تلقي بعض التغييرات بشكل جيد بواسطة قاعدة المستخدمين المتحمسين والمتفانين. ومع كل الأمور السلبية التي تُقال عن سنابشات، فقد يكون من الصعب رؤية ما هو رائع جدًا في سنابشات فهناك أسباب قوية تجعلنا نعتقد أن سنابشات هو أفضل تطبيق للتواصل الاجتماعي .




6 أسباب لماذا سناب شات هو أفضل تطبيق للتواصل الإجتماعي رغم تشديد الخناق عليه من فيسبوك

1- لا تحتاج إلى رقم هاتف لإستخدام سنابشات


هذه ميزة كبيرة لـ سنابشات، خاصة لأنه منصة للتطبيقات فقط. لا توجد العديد من الأنظمة الأساسية الشائعة للتطبيقات الإجتماعية فقط حتى إنستغرام لديه إصدار ويب، على الرغم من أن وظائفه محدودة.

على الرغم من كونه نظامًا أساسيًا للتطبيقات فقط، لا يتطلب سنابشات رقم هاتف للإشتراك في حين أن بعض المستخدمين لا يمانعون في استخدام أرقام هواتفهم للإشتراك، فإن الكثيرين غير مرتاحين لهذه الفكرة وليس من السيئ بالضرورة أن يطلب أحد التطبيقات رقم هاتفك، ولكنه يمنح سنابشات طعنة معينة في "سهولة الوصول"

يطلب سنابشات رقم هاتفك كخيار اشتراك أساسي، ولكن يمكن تجاوزه باختيار استخدام عنوان بريد إلكتروني بدلاً من ذلك.

2- يمكنك الإشتراك مع عنوان البريد الإلكتروني المتاح



لا يتيح لك سنابشات تجاوز إدخال رقم هاتفك فحسب، بل يتيح لك أيضًا الإشتراك في خدمات البريد الإلكتروني المؤقتة التي يمكنك التخلص منها ستتطلب معظم الشبكات الإجتماعية عنوان بريد إلكتروني مثل Gmail أو Yahoo وبعض من هؤلاء منع خدمات البريد الإلكتروني القابل للتصرف تماما.

ومع ذلك فإن سنابشات يقبل أي خدمة بريد إلكتروني تقريبًا يمكنك حتى توفير بريد إلكتروني غير موجود، وسيظل سنابشات يسمح لك بالدخول والأهم من ذلك أنك لست مطالبًا بالتحقق من بريدك الإلكتروني حتى تتمكن من استخدام سنابشات ، ويمكنك تغيير عنوان البريد الإلكتروني لاحقًا، في حال تريد التحقق من ذلك.

3- تسهم سنابشات في بصمتك الرقمية

أخذت منصات وسائل التواصل الاجتماعي الكثير من الزخم مؤخرًا بسبب كمية البيانات التي تجمعها، وإساءة الإستخدام المحتملة لهذه البيانات ومن ناحية أخرى ، فإن سنابشات لديه أسلوب غير رسمي في التواصل الاجتماعي.

تتلاشى الصور التي ترسلها كمقاطعات بعد عرضين بحد أقصى، وكذلك العرض الأول وإعادة التشغيل ، وكذلك رسائل الدردشة، إلا إذا قمت بحفظها حتى تطبيق Snapchat Stories يستمر لمدة 24 ساعة فقط ولا يتم حفظه تلقائيًا بعد ذلك. بخلاف إنستغرام فيمكنك اختيار حفظ حكاياتك على Snapchat Memories.

كمية البيانات التي تراكمها سنابشات عندما تستخدمها صغيرة عند مقارنتها بتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى وبالتالي فإن سنابشات لا تسهم إلا قليلاً في بصمتك الرقمية ولديك أيضًا خيار تنزيل بياناتك.

4- يعمل سنابشات مع عدد قليل من الأذونات


في هذه الأيام، تتطلب معظم التطبيقات الكثير من الأذونات للعمل، مما قد يثير الشكوك عندما يتعلق الأمر بتطبيقات الوسائط الإجتماعية، فعادة ما تكون قائمة الأذونات المطلوبة أطول ومع ذلك يمكنك استخدام سنابشات بالفعل مع الحد الأدنى من الأذونات.

مثل معظم تطبيقات الوسائط الاجتماعية، لا يطلب سنابشات الكثير من الأذونات ، بما في ذلك الكاميرا وجهات الاتصال والموقع والميكروفون والهاتف والرسائل القصيرة والتخزين ومع ذلك هناك حاجة إلى اثنتين فقط منها بشكل مطلق لإستخدام التطبيق – وهما : الكاميرا والتخزين. لا يلزم الحصول على إذن الميكروفون إلا إذا كنت تريد إجراء مكالمة أو تسجيل مقطع فيديو.

5- سنابشات ليست مملوكة لفيسبوك حتى الآن

كما يقول المثل القديم "لا تضع كل بيضك في سلة واحدة". يتفق معظم الناس الآن على أن فيسبوك لديه الكثير من السيطرة على مساحة وسائل التواصل الإجتماعية فهي ليست فقط أكبر شبكة اجتماعية في العالم مع أكثر من 2.2 مليار مستخدم نشط في حد ذاتها، زوكربيرج وشركاءه يمتلكون أيضا إنستغرام التي لديها أكثر من 1.5 مليار مستخدم، و واتساب التي لديها أكثر من 1 مليار مستخدم.

ينخفض مستوى الثقة في فيسبوك مؤخرًا، خاصة بعد فضيحة كامبريدج أناليتيكا يدرك العديد من الأشخاص مدى سهولة الوصول إلى فيسبوك عبر الإنترنت وحقيقة أن التنقيب الواسع في البيانات الإجتماعية للشبكة الإجتماعية لا يعد أمرًا مسجلاً الآن.

من ناحية أخرى فإن سنابشات هو واحد من عدد قليل من منصات التواصل الإجتماعية الرئيسية غير المملوكة من قبل فيسبوك فقد نجح سنابشات في الدفاع عن نفسه ضد محاولات فيسبوك لشرائه في الأيام الأولى واستجاب فيسبوك لاحقًا وشدد الخناق والضغط على سنابشات من خلال تكرار معظم ميزات سنابشات على إنستغرام.

6- يملك سنابشات الإعلانات الأقل تدخلا وتطفلا

الإعلان التطفلي هو مصدر إزعاج كبير لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في السنوات الأخيرة أصبحت الإعلانات أكثر تطفلاً لا سيما مع فيسبوك و إنستغرام فالإعلانات على هذه المنصات ضعيفة وغالبًا ما تكون جافة ومباشرة.

انضم سنابشات إلى اللعبة الإعلانية في وقت متأخر جدًا، ولا يتخذ نهجًا عدوانيًا مثل منافسيه بحيث يتم دمج الإعلانات بسلاسة مع منطقة Discover في التطبيق ويمكن للمستخدمين تجنبها إذا أرادوا ذلك.

قام سنابشات بعمل رائع مع المحتوى ذو العلامة التجارية وهناك العديد من وسائل الإعلام الكبيرة الجديدة التي تصنع محتوى خصيصًا لـ سنابشات، والآن مع Snap Originals ، فإن سنابشات يستضيف محتوى أصليًا في شكل مقاطع فيديو.

وهذا يجعل سنابشات منافسًا ليس فقط لـ فيسبوك و إنستغرام ولكن أيضًا ل يوتيوب لقد سلك سنابشات أفضل طريقة للمحتوى والإعلانات والتي من المرجح أن تتحدى الكثير من المنصات الأخرى في المستقبل.

الموضوع من طرف : شوعيب

الموضوع التالي Next Post
الموضوع السابق Previous Post
الموضوع التالي Next Post
الموضوع السابق Previous Post
 

Delivered by FeedBurner